مشاركة اتحاد النساء الآشوري/ فرع أربيل في حفل افتتاح السيمبوزيوم الاول في الوطن

Assyrian Women’s Union/Erbil Branch attended the ceremony of opening of the first symposium in Athra.

شارك فرع اربيل للاتحاد في حفل افتتاح السيمبوزيوم السرياني الاول في الوطن المقام من قبل المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية و مركز يونان هوزايا للابحاث والدراسات المستقبلية بالتعاون و التنسيق مع الجامعة الكاثوليكية والرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية و برعاية رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني، و ذلك يوم الخميس5 ايلول 2024 في قاعة الشهيد سعد عبدلله للموئتمرات في اربيل.

بحضور كل من قداسة مار اوا روئيل الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم و السيد مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان المحترم. بداية قام السيد كلدو اوگنا مدير عام الثقافة و الفنون السريانية بالترحيب بالضيوف الكرام، وتم افتتاح السيمبوزيوم بالرقص الفلكلوري الاشوري الذي قدمته فرقة المتحف.

و تفضل السيد مسرور بارزاني بالقاء الكلمة حول التاريخ الطويل و التعايش السلمي بين جميع الديانات و القوميات الموجودة في الاقليم. كما و قام قداسة مار اوا روئيل الثالث بالقاء الكلمة باللغة الإنگليزية. وكان هناك عدد كبير من مسؤولين حكوميين و المنظمات المهتمة باللغة السريانية القادمين من خارج العراق وداخله وعدد من الرجال الدين. ضم وفد اتحادنا السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع اربيل ودنيا زيا عضوة الفرع.

المشاهدات اليوم : 0
المشاهدات في آخر 7 أيام : 109
المشاهدات في آخر 30 يوم : 270
مجموع كل المشاهدات : 5657