زيارة الناشطة الايزيدية نادية مراد الى قريتها كوجو

لأهتمامنا بقضايا المرأة وايماننا بكل خطوة مقدمة في هذا المجال، لابد لنا أن نقف عند زيارة الناشطة الايزيدية نادية مراد والممثلة أنجيلينا جولي، التي كانت احدى رسائلها هو دعم الاقليات في المنطقة عموماً و الوقوف في وجه الأبادات التي مُرست بحقهم، وتفقد النساء والاستماع لهن خصوصاً…لنتذكر أن التغيير الذي نرجوا تحققيه في أي مجال لا يتطلب سوى الايمان وإغتنام أبسط الفرص.

كانت العودة إلى منزلنا في قرية كوجو وتقديم صديقتي أنجلينا جولي – المدافعة المتفانية عن حقوق النساء والأطفال واللاجئين – لزملائي الناجين تجربة مؤثرة بالنسبة لي، انه شرف لي أن أريها قوة الشعب الايزيدي وأن أشاركها قصة بقائنا وصمودنا.كانت هذه الرحلة أيضا تذكيرا لي بأن عملنا لحماية الأقليات والنساء في سنجار وفي جميع أنحاء العالم لم ينته بعد، إذا أردنا ضمان عدم حدوث ما حدث للايزيديين مرة أخرى، يجب أن نعالج الأسباب الكامنة وراء الإبادة الجماعية والعنف الجنسي. لا يمكننا أن نرتاح حتى تتمتع النساء والفتيات والمجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم بالمساواة بين الجنسين والفرص التعليمية والاقتصادية والحق في اتخاذ قراراتهن الخاصة بشأن حياتهن وأسرهن.شكرا لكِ ”انجلينا جولي” على انضمامكِ إلي في هذه الرحلة التي تعني لي الكثير، كوني مدافعة عن الفئات الأكثر ضعفا في جميع أنحاء العالم كما كنتي دوماً.

Returning to my home and introducing my friend Angelina Jolie – a dedicated advocate for women, children, and refugees – to my fellow survivors was a moving experience. I am honored to show her the strength of the Yazidi people and share our survival story with her.This trip was also a reminder to me that our work to protect minorities and women in Sinjar and throughout the world is far from over. If we want to ensure what happened to Yazidis never happens again, we must address the underlying causes of genocide and sexual violence. We cannot rest until women, girls, and vulnerable communities around the world have gender equality, educational and economic opportunities, and the right to make their own decisions about their lives and families. Thank you Angelina Jolie for joining me on this trip and being an advocate for those most vulnerable throughout the world.

المشاهدات اليوم : 80
المشاهدات في آخر 7 أيام : 242
المشاهدات في آخر 30 يوم : 632
مجموع كل المشاهدات : 2598