حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة من 25 تشرين الثاني و إلى 10 كانون الأول

25 November _ 10 December, 16 days of activism against gender_based violence.

بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، قام اتحاد النساء الآشوري بتنظيم ورشة عمل بعنوان ” أسس و مقومات مواجهة العنف ضد المرأة” بأدارة المدرب الدولي الاستاذ خضر الدوملي و ذلك يوم السبت 2 كانون الأول 2023 في قاعة فرع أربيل لاتحادنا .

بداية رحبت السيدة مارلين يوسف نائبة رئيسة الاتحاد و مسؤولة مكتب العلاقات العامة بالحضور و الضيوف الكرام كما و قدمت شرحاً مبسطاً عن تأريخ الحملة و كيفية اقرارها عالمياً، و بعدها القت السيدة بهيجة داود رئيسة الاتحاد كلمتها بهذه المناسبة التي أكدت من خلالها على الدور الفعال الذي تشغله مؤسسات المجتمع المدني و استمرارية العمل بكل الامكانيات للأرتقاء بمجتمعنا و نيل نظرة الرضى عن توجهاته و أنتاجيته.

تضمنت الورشة محاور عدة من أهمها التعرف على مؤشرات العنف ضد المرأة في المجتمع، القيم المجتمعية و دورها في تعزيز مفاهيم العنف ضد النساء و دور المؤوسسات المجتمعية في الحد من العنف ضد المرأة.

و أضفن المشاركات رونقاً خاصاً للورشة لما أبدنه من وعي و ثقافة مُلمة بالموضوع.

شاركنا بالحضور كل من السيدة سوزان ياسين من اتحاد النساء الديمقراطي الكردستاني، السيدة أحلام ابراهيم من منظمة نساء تركمان، السيدة بيمان طه و السيدة ناسك سعيد من اتحاد نساء كردستان، الشاعرة حياة الشمري، السيدة ليلى محمد امين مديرة التوعية من دائرة البيئة و من اتحادنا شاركن عضوات الهيئة الإدارية جميعهن إلى جانب عدداً من عضوات فروع الاتحاد الستة أيضاً.

و في ختام الورشة قدمت السيدة بهيجة بأسم اتحاد النساء الآشوري كتاب شكر و تقدير للاستاذ خضر تثميناً لجهوده المبذولة.

+33

كل التفاعلات:

١٩Bahija، وMarleen و١٧ شخصًا آخر

المشاهدات اليوم : 1
المشاهدات في آخر 7 أيام : 2
المشاهدات في آخر 30 يوم : 181
مجموع كل المشاهدات : 1894