اتحاد النساء الآشوري يقيم النشاط المركزي السنوي بمناسبة احتفالات الأول من نيسان ” أكيتو”

The Assyrian Women’s Union held its own central celebration of The Assyrian New Year.

أقام أتحاد النساء الآشوري نشاطه المركزي أحتفاءاً بالسنة البابلية الآشورية الجديدة و ذلك يوم السبت 6 نيسان 2024 على قاعة اشور في دهوك.

تضمن النشاط إفتتاح معرض للأعمال و الحِرف اليدوية الذي شغلت البستنا التراثية (الخومالا) حيزاً كبيراً فيه. حيث جاءت هذه الخطوة كتشجيع لمهارات أبناء شعبنا و لكيما نُسهل عليهم التعرف على زبائن اكثر و لاقت المبيعات صدى و إقبال كبيرين و كان ريعه شخصي لأصحاب المنتجات.

كما و قامت نساءنا مشكورات بتحضير أشهى المأكولات التراثية التي نفخر بها كموروث شعبي مهم و الذي خُصص ريعه لمساعدة المرضى من أبناء شعبنا.

أفتتح المعرض بيد الخوري فيليبوس داود راعي كنيسة مار نرساي بدهوك و السيد اوكر ملك اسماعيل رئيس المجلس القومي الآشوري/ شيكاغو_ ايلينوي و السيد يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية و السيدة بهيجة داود رئيسة الاتحاد. بحضور و مشاركة ضيوفنا الكرام كل من السادة آنفي الذكر و عدد من أعضاء المكتب السياسي و اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية، السيد زومايا ادم السكرتير العام لأتحاد الطلبة و الشبيبة الكلدوآشوري، الكاتب يعقوب أبونا، وفد من المركز الثقافي الآشوري، الأساتذة الأفاضل في قسم التعليم السرياني السيد اكد يوحنا مدير اعدادية دهوك المهنية و السيدة ايفان شليمون مشرفة تربوية للغة السريانية و مجموعة من مدراء مدارسنا السريانية في الاقليم، الرائد هيفاء محمود ضابط تحقيق في مديرية مناهضة العنف ضد المرأة و جمع غفير من أبناء شعبنا من داخل الوطن و المهجر الذي أضفى رونقاً جميلاً.

كما لا ننسى تقديم الشكر الجزيل لقناة العراقية السريانية لتغطيتها النشاط بالكامل.

ضم وفد اتحادنا حضور كل الهيئة الإدارية و عدد من عضوات الفروع كافة.

المشاهدات اليوم : 1
المشاهدات في آخر 7 أيام : 154
المشاهدات في آخر 30 يوم : 289
مجموع كل المشاهدات : 2067