اتحاد النساء الآشوري فرع دهوك ينظم محاضرة توعوية من القاء الاستاذ الدكتور كوثر نجيب

Our Union branch of Duhok organized a lecture which Dr. Kawthar Najeeb had given …

نظم فرع دهوك للاتحاد محاضرة قيمة قام بالقاءها الأستاذ د. كوثر نجيب عبد الأحد رئيس قسم اللغة السريانية/ كلية التربية/ جامعة صلاح الدين بعنوان ” قسم اللغة السريانية أنجاز قومي و تاريخي: لنساهم في ديمومته” و ذلك يوم الثلاثاء 22 / آب / 2023 على قاعة حمورابي/ المركز الثقافي الآشوري بدهوك.

بداية رحبت السيدة داليا جورج مسؤولة مكتب الاعلام لأتحاد النساء الآشوري بالضيوف الكرام و قرأت نبذة مختصرة عن السيرة العلمية للأستاذ د. كوثر نجيب.

حيث قدم د. كوثر طرحاً متكاملاً شمل كل الصعاب منذ بداية نيل الموافقات لأستحداث فتح قسم بلغتنا السريانية في كلية التربية و ما كانت انجازات القسم على مدى السنوات المنصرمة و آلية قبول الطلبة الاعزاء بأستثناءات تم الحصول عليها لأتمام ذلك بسهولة و من أجل مصلحة الطلاب، كما و وضع حضرت الدكتور كوثر لائحة بأهم الوظائف التي يمكن لخريجي قسم اللغة السريانية بأن يشغلوها مستقبلاً. و في ختام المحاضرة فتح المجال للأسئلة و المناقشة حول الموضوع الذي نقل المحاضرة إلى مستوى آخر.

و أغنى المحاضرة مشاركة ضيوفنا الأفاضل السيد فريد يعقوب عضو برلمان أقليم كردستان، القس ايشا داود راعي كنيسة مار كوركيس بأربيل، المحامي أفرام فضيل بهرو، السيد مؤيد شليمون مدير تربية قسم اللغة السريانية، و السادة الكرام مدراء مدارسنا السريانية و وفد من اتحاد الطلبة و الشبيبة الكلدوآشوري و عدد من أبناء شعبنا.

و شارك من اتحاد النساء السيدة بهيجة داود رئيسة الاتحاد، السيدة شميران توما مسؤولة فرع دهوك، السيدة نجيبة حنانيا مسؤولة فرع اربيل، السيدة جوليت اسحاق مسؤولة فرع سهل نينوى و عدداً من عضوات فرع دهوك.

المشاهدات اليوم : 1
المشاهدات في آخر 7 أيام : 107
المشاهدات في آخر 30 يوم : 494
مجموع كل المشاهدات : 2441