رحيل مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في احدى مستشفيات ولاية اريزونا الأميركية

الاتحاد/ الموقع الرسمي

بسم الآب والابن والروح القدس … الإله الواحد : آمين

قَدْ جَاهَدْتُ الْجِهَادَ الْحَسَنَ، أَكْمَلْتُ السَّعْيَ، حَفِظْتُ الإِيمَانَ، وَأَخِيرًا قَدْ وُضِعَ لِي إِكْلِيلُ الْبِرّ، الَّذِي يَهَبُهُ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، الرَّبُّ الدَّيَّانُ الْعَادِلُ (تيموثاوس الثانية 4: 7-8)

بحزن شديد وبقلوب مثّقلة ومملوءة برجاء القيامة, نُعلم إخوتنا وأخواتنا في المسيح وأبناء امّتنا بإنتقال قداسة مار أدي الثاني الجاثليق البطريرك والرئيس الأعلى للكنيسة الشرقية القديمة من هذا العالم الفاني الى العالم الابدي السماوي في الساعة 10:45 من صباح يوم الجمعة الموافق 11 من شهر شباط لعام 2022، في مدينة فينيكس في ولاية اريزونا في الولايات المتحدة الامريكية.

وُلِد مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار ادي الثاني في السادس من كانون الثاني عام 1948 في مدينة الموصل، العراق. أرتسم شماسًا وأرتقى إلى الدرجة الكهنوتية في 15 أيلول عام 1968 في بغداد، العراق. وكُرس مطرافوليطاً للكنيسة الشرقية القديمة في العراق في 22 أيلول 1968 في كاتدرائية مار زيا الطوباوي في بغداد، العراق. وبعد وفاة الطيب الذكر مثلث الرحمات قداسة البطريرك مار توما درمو، أُنتُخِب جاثليقاً بطريركاً للكنيسة الشرقية القديمة، ورُسِم في 20 شباط 1972على يد مثلث الرحمات غبطة مار نرساي توما، مطرافوليط كركوك، وعلى يد غبطة مار توما ارميا، مطرافوليط نينوى.

ومنذ توليه رئاسة الكنيسة الشرقية القديمة، أشرف قداسته على الانتشار الكبير للكنيسة وتقدّمها. وتحت قيادة قداسته، تأسست رعيات وابرشيات في عدة مدنٍ في كافة أنحاء امريكا الشمالية، أوروبا وأستراليا. وبعد قيادته لكنيستنا المقدسة، كأب الآباء لخمسون عامًا، رقد قداسته على رجاء القيامة والحياة الأبدية في ربنا يسوع المسيح.

يتحد جميع اكليروس الكنيسة والمؤمنين الاحباء في صلواتهم على روح ابينا الاقدس الراحل الذي كرس حياته لخدمة كنيسة المسيح المقدسة، وستحيا ذكراه في قلوبنا أبًا روحيًا مُحبًا.

فلترقد روحه بسلام مع الملائكة والقديسين في ملكوت السماوات.

وستصدر لاحقاً في وقت قريب المزيد من المعلومات المتعلقة بمراسيم جناز مثلث الرحمات قداسة مار أدي الثاني جاثليق بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة.

“مُتَذَكِّرِينَ بِلاَ انْقِطَاعٍ عَمَلَ إِيمَانِكُمْ، وَتَعَبَ مَحَبَّتِكُمْ، وَصَبْرَ رَجَائِكُمْ، رَبَّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحَ، أَمَامَ اللهِ وَأَبِينَا”

(تسالونيكي الأولى 1: 3)

كيوركيس يونان

بالنعمة: الامين العام للمجمع المقدس

اسقف ايبارشية شرق الولايات المتحدة الامريكية وسائر أوروبا

الكنيسة الشرقية القديمة

11 شباط 2022

المشاهدات اليوم : 12
المشاهدات في آخر 7 أيام : 22
المشاهدات في آخر 30 يوم : 22
مجموع كل المشاهدات : 237

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.