اليوم الثاني للمخيم

ابتدأ برنامج اليوم الثاني للمخيم الجمعة 30 آب 2024، بالتمارين الصباحية و تناول وجبة الفطور و بعدها كانت هناك فقرة ورشة عمل حول ” تأثيرات استعمال الأجهزة الذكية على الطفل و الأسرة ” التي قامت بأعدادها و القاءها الزميلة زهيرة كاسبر/ عضوة احتياط في الهيئة الإدارية للاتحاد. و قبل البدأ قرأت مقدمة البرامج داليا جورج السيرة الذاتية للزميلة زهيرة التي نفخر بما جاء فيها من شهادات و انجازات. تم طرح محاور عدة في الورشة مثل: اربع أساسيات مهمة للتربية المتكاملة، الفرق بين العقوبة و التهذيب، لغات الحب، اضرار استخدام الأجهزة الذكية و بعض الايجابيات، ما البدائل عن استخدام تلك الأجهزة. و أثناء تقديم الورشة كان هناك عرض لفيلم ( هيلين كيلر ) و أسقاط الامثلة على شخصية الفيلم، و ختاماً فُتح باب الحوار و المناقشة حيث أبدت المشاركات اهتمامهم بالاستفسار و تقديم المداخلات.

لاحقاً كانت فقرة الغداء و الأستراحة قبل استقبال الخوري فيليبوس داود راعي كنيسة مار نرساي في دهوك الذي ألقى محاضرة بعنوان ( المشاكل الزوجية و حلولها ) عرض فيها اهم المفاهيم الخاطئة حول الزواج و الطلاق و ما لها من تأثير على إحداث مشاكل بين الأزواج و كيف يمكن للعائلة أن تتفاداها و تقلل من حدوثها، و أتاح الخوري فيليبوس المجال للاسئلة و المداخلات أيضاً. و قدمت السيدة بهيجة داود رئيسة الاتحاد درع التقييم للخوري فيليبوس تثميناً لجهوده المبذولة.

بعد ذلك تشارك الجميع في استراحة الشاي لحين وقت صلاة الرمش التي قادها الخوري فيليبوس و شماس كنيسة مار كوركيس/ باختمي مع المشاركات في المخيم و بعض نسوة القرية.

و في المساء جرت أمسية غنائية على انغام صوت المغنية ميرنا ايشو و العازف هيثم خام الذين قدموا جواً رائعاً و مبهجاً للجميع.

و في ختام الفقرات تم تقديم كتاب شكر و تقدير مع درع التقييم للجنة شبيبة قرية باختمي التي أستلمها السيد نبيل ياقو رئيس اللجنة لجهودهم معنا، بدوره قدم السيد نبيل شكره و شكر أهالي القرية مع فرحهم الشديد لأقامة نشاط الاتحاد على أرض قريتهم العزيزة، كما و تمنى أن تكثر مثل هذه النشاطات و غيرها لفئة النساء و الشبيبة و أكد أن ابواب القرية مفتوحة دائماً لأحتضان أي نشاطات مستقبلية.

كما و تم تكريم السيدة اومتا وليم زوجة السيد نبيل التي تطوعت أن تعمل مع اللجنة التنظيمة للمخيم و لم تبخل بوقتها و لم تتأخر في تأدية كل ما كان مطلوب منها لأنجاح النشاط.

و تشارك الجميع من المشاركات في المخيم و الضيوف على مائدة العشاء.

المشاهدات اليوم : 2
المشاهدات في آخر 7 أيام : 111
المشاهدات في آخر 30 يوم : 272
مجموع كل المشاهدات : 5660